تلخيص كتاب Building A Story Brand

0

 اليوم سألخص كتاب Building A Story Brand (بناء علامة قصة) في🔟نقاط

  كمالكة استوديو تصميم متخصص في بناء الهويات، كنت أبحث عن كتب تساعدني في توصيل رسالة منشأتي لعملائي، فوقع اختياري على هذا الكتاب الذي يتبع الأسلوب القصصي في كتابة الرسالة📖 احفظوا الثريد في مفضلتكم♥️👇🏻 @DesMeet
1️⃣ تنفق الكثير من الشركات أموال طائلة على تسويق منتجاتها ولكن للأسف تحصل على نتائج غير مرضية، فتبدأ الشركات في التشكيك في جودة منتجاتها ولكن.. ماذا لو كانت المشكلة ليست في المنتج بذاته وإنما في أسلوب حديث الشركة عن المنتج؟ 🧐
2️⃣ العقل البشري منذ القدم وإلى الآن يهتم لأمرين: 1.البقاء حيًا والازدهار/النماء(تعني في وقتنا كسب المال، علاقات اجتماعية..) 2.حفظ السعرات الحرارية(العمليات الذهنية مثل تحليل المعلومات المعقدة تحرق أيضًا هذه السعرات) *فإذا لم تراعي رسالة الشركة هذه الأمور لن يلتفت إليها أحد😪
3️⃣ هدف الكاتب هو تحويل رسائل الشركات المعقدة إلى ٧ رسائل بسيطة ومفهومة باتباع أسلوب القصة أكثر القصص تتبع ٧ مبادئ لتكوين الحبكة: "شخصية>لديها مشكلة>تقابل مرشد>الذي يعطيهم خطة>ويدعوهم لفعل>الذي يساعدهم على تجنب الفشل>ويحقق لهم نهاية ناجحة" المبادئ بالتفصيل 👇🏻
4️⃣ ١) شخصية: الزبون هو البطل وليس علامتك 🦸‍♂️ ماذا تحتاج الشخصية وترتبط بمنتجك أو خدمتك؟ هذا المبدأ يعتمد على ماذكرته سابقًا فاختر رغبة مرتبطة بنجاتهم مثل: حفظ المال والوقت، بناء العلاقات، كسب مكانة اجتماعية مثال: "نساعدك لتصبح القائد المفضل لدى الجميع"
5️⃣ ٢) لديها مشكلة: الزبائن يشترون منتجات لحلول شخصية داخلية🙍‍♂️ من العدو في قصة زبائنك؟ مثل: عميل لدى شركة تسلاللسيارات العدو:تكنولوجيا متأخرة مشكلة خارجية:أحتاج سيارة داخلية:أريد أن أكون من أوائل المستخدمين للتكنولوجيا الحديثة فلسفية:اختياري لتسلا يساعدني على الحفاظ على البيئة
6️⃣ ٣) تقابل مرشد: الزبائن لايبحثون عن بطل آخر وإنما يبحثون عن مرشد🏅 صفتان مهمة أن يمتلكها المرشد وهي: ١. العطف: التعاطف مع مشاكل زبائنك يكسبك ثقتهم ٢. السُّلطة الحكيمة: تظهر سلطتك بأربع أشياء: آراء العملاء، إحصائيات، جوائز، شعارات من عملت معهم
7️⃣ ٤) الذي يعطيهم خطة: الزبائن يثقون بالمرشد الذي يملك خطة🙋‍♂️ الخطة تمنح الزبائن الوضوح وتزيل عامل المخاطرة من التعامل مع شركتك مثال: ١. جرب السيارة ٢. اشتر السيارة ٣. استمتع بصيانة السيارة مدى الحياة
8️⃣ ٥) ويدعوهم للفعل: الزبائن لن يفعلوا شيئًا إلا إذا تَحدّيتهم🤷‍♂️ اسألهم بأن يشتروا المنتج. زبائنك محاطين بالإعلانات طوال اليوم فإن لم تكن جريئًا في طلبك لن يلتفتوا إليك هناك نوعان من الـCTA (الدعوة إلى إجراء) ١.مباشر > اطلب الآن ٢.انتقالي > جرب المنتج، حمّل أول فصل من الكتاب
9️⃣ ٦) الذي يساعدهم على تجنب الفشل: كل مخلوق بشري يحاول تجنب نهاية مأساوية🙅‍♂️ ماهي العواقب السلبية التي سيواجهها الزبون إذا لم يستعمل منتجك؟ مثال: مخيم صيفي للأطفال (عواقب عدم إرسال الأطفال إليهم): -صيف طويل وممل -مجموعة أطفال متضجرين في المنزل -الندم على تضييع إجازة الصيف
🔟 ٧) وتحقيق نهاية ناجحة: لا تتوقع أبدًا أن الناس سيدركون أن علامتك ستغير حياتهم. أخبرهم 🗣 أوضح لزبائنك النجاح اللذي ستساعدهم في تحقيقه عند استعمال منتجك مثل: تخفيف التوتر، تقبل الذات، الحصول على مكانة رفيعة
أتمنى أن ينال الملخص إعجابكم وأنصحكم بقراءة الكتاب لأنه مليئ بالأمثلة وأدوات للتطبيق😃 الكتاب غير متوفر في جرير وجملون ولكن بإمكانكم شراء نسخة ورقية أو كندل من أمازون شكرًا لمتابعتكم وتمنياتي لكم بنهاية أسبوع سعيدة 🌹

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق