مصطلحات بالتسويق الرقمي وشرحها بالعربي

0
ثريد مهم لكل مهتم ب #التسويق_الرقمي و #الإعلام_الجديد الثريد عبارة عن مصطلحات كتير منها رح تشوفه خلال دراستك للمجال .. احفظوها في المفضلة لوقت الحاجة - المصطلحات مرتبة حسب الأبجدية الإنجليزية نبدأ على بركة الله .. #ريتويت حتى تعم الفائدة #mkt_art
١- Ad impression / ظهور #الإعلان الخاص بك للمستخدم ٢- Bot / برنامج حاسوبي يقوم بعمل المهام تلقائيا بطريقة تحاكي الطريقة التي يقوم بها الإنسان العادي ٣- Conversion/ إجراء معين ترغب من المستخدم القيام به على #موقعك_الإلكتروني كإتمام عملية شراء أو تسجيل
٤- Conversion rate/ نسبة المستخدمين الذين يقوموا بإكمال إجراء معين على موقعك الإلكتروني ويعتبر عامل قياس مهم لنجاح المواقع الإلكترونية الخاصة ببيع المنتجات ٥- Cost per click #CPC / طريقة دفع للإعلانات الإلكترونية يقوم فيها المستخدم بالدفع على كل نقرة على الإعلان الخاص بك.
٦- Cost per acquisition/ action #CPA / طريقة تسعير للإعلانات الإلكترونية ويتم فيها تحديد سعر قيام المستخدم بإجراء معين كالقيام باتمام عملية #تسجيل أو #شراء. ٧- Cost per thousand impression #CPM /سعر ظهور إعلانك 1000 مرة للمستخدمين
٨- Customer relation management #CRM /هو نهج لإدارة تعاملات #الشركة مع العملاء الحاليين والجدد ٩- Digital media channels / هي قنوات رقمية تستخدم لنشر وتبادل المعلومات كقنوات التواصل الاجتماعي: #فيسبوك، #تويتر، #إنستغرام وغيره.
١٠- Digital media content/ هو محتوى تم إنشاؤه خصيصا لنشره على #قنوات_الإعلام_الرقمية ١١- Direct traffic/ الزيارات القادمة لموقعك الإلكتروني عن طريق مستخدمين قاموا بكتابة عنوان موقعك الإلكتروني URL والدخول اليه مباشرة
١٢- Inbound/ back links / عبارة عن #روابط_خلفية في مواقع إلكترونية أخرى تقوم بتوجيه زوار تلك المواقع نحو موقعك الإلكتروني ١٣- Influencer marketing/ الاستعانة بالمؤثرين الإجتماعيين لنشر #علامتك_التجارية أو منتجك للجمهور المستهدف.
١٤- Interstitial ads/ هو إعلان يغطي مساحة شاشة الهاتف المحمول كاملة ويتم عرضه من خلال #تطبيقات الهواتف الذكية ١٥- Key performance indicators #KPI / هي مؤشرات واضحة وقابلة للقياس توضح مدى التقدم نحو الهدف أو النتيجة المحددة عند وضع الخطة.
١٦- Macro-influencer / #المؤثر_الاجتماعي الذي يمتلك ما بين 10,000 – مليون متابع على منصات التواصل الإجتماعي ١٧- Micro-influencer / المؤثر الاجتماعي الذي يمتلك ما بين 1000 – 10,000 متابع على منصات التواصل الاجتماعي.
١٨- Online reputation management #ORM / هي عملية متابعة ما يتداوله الناس حول شركتك عبر #الانترنت مما يمكنك من التفاعل مع هذه النشاطات الإلكترونية وتحسين الصورة العامة للشركة عبر الإنترنت.
١٩- Ad reach/ عدد المستخدمين الذين يصل اليهم الإعلان بغض النظر عن عدد مرات ظهور الإعلان للمستخدم الواحد ٢٠- Referral traffic / إجمالي زوار موقعك الإلكتروني القادمين من مواقع أخرى
٢١- Search engine optimization #SEO / هي عملية تحسين ظهور موقعك الإلكتروني في #محركات_البحث بحيث يظهر موقعك الإلكتروني في مقدمة نتائج البحث عند قيام عميلك المحتمل بعملية بحث متعلقة بموقعك الإلكتروني.
٢٢- Search engine results page #SERP / صفحة الويب التي تظهر في نتائج البحث عند قيام المستخدم بالبحث عن كلمات دلالية معينة ٢٣- Search traffic /زيارات موقعك الإلكتروني القادمة عن طريق نقر المستخدم على صفحة موقعك الإلكتروني الظاهرة في نتائج البحث
٢٤- Social media analytics / هي عملية جمع البيانات من منصات التواصل الإجتماعي وتقييم هذه البيانات باستخدام أدوات التحليل المناسبة للمساعدة في اتخاذ القرارات التي تخص الشركة.
٢٥- Earned media/ هي الشهرة التي تكتسبها الشركة من خلال تفاعل المستخدمين معها كتقييم منتجات الشركة وزيادة التفاعل مع الشركة على منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة للمقالات المنشورة عن الشركة.
٢٦- Owned media / قنوات التسويق الإلكتروني التي تمتلكها الشركة والتي تسوق من خلالها لخدماتها كحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.
٢٧- Paid media / التسويق التقليدي الذي تقوم به الشركة من خلال دفع مبلغ من المال إلى طرف ثالث للقيام بالإعلان عن خدمات الشركة أو منتجاتها.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق